مدرسة ابوحماد الثانوية بنات - ابوحماد
مرحبا بكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة ابوحماد الثانوية بنات - ابوحماد
مرحبا بكم
مدرسة ابوحماد الثانوية بنات - ابوحماد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» طلب ضرورى
توجيهات مستشار اللغة العربية بشأن الإعداد الكتابى Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:26 pm من طرف *Alone in my way *

» الأنشطة التربوية
توجيهات مستشار اللغة العربية بشأن الإعداد الكتابى Emptyالإثنين سبتمبر 17, 2012 2:50 pm من طرف هبه يوسف

» تنسيق الثانوية العامة 2012
توجيهات مستشار اللغة العربية بشأن الإعداد الكتابى Emptyالجمعة يوليو 20, 2012 1:42 pm من طرف محمد غمرى

» نتيجة الثانوية العامة 2012م
توجيهات مستشار اللغة العربية بشأن الإعداد الكتابى Emptyالإثنين يوليو 16, 2012 7:38 pm من طرف محمد غمرى

» الإرشاد النفسي المدرسي
توجيهات مستشار اللغة العربية بشأن الإعداد الكتابى Emptyالسبت يوليو 07, 2012 4:56 pm من طرف محمد غمرى

» ما المقصود بالتربية الصحية النفسية؟
توجيهات مستشار اللغة العربية بشأن الإعداد الكتابى Emptyالسبت يوليو 07, 2012 4:55 pm من طرف محمد غمرى

» جماعة التربية النفسية المدرسية
توجيهات مستشار اللغة العربية بشأن الإعداد الكتابى Emptyالسبت يوليو 07, 2012 4:54 pm من طرف محمد غمرى

» البقاء لله أ. طه
توجيهات مستشار اللغة العربية بشأن الإعداد الكتابى Emptyالسبت يوليو 07, 2012 4:48 pm من طرف محمد غمرى

» هدية لكل من يدخل هنا !
توجيهات مستشار اللغة العربية بشأن الإعداد الكتابى Emptyالسبت يوليو 07, 2012 4:34 pm من طرف محمد غمرى

منتدى ادارة ابو حماد التعليمية
استمع الى القرآن الكريم

توجيهات مستشار اللغة العربية بشأن الإعداد الكتابى

اذهب الى الأسفل

توجيهات مستشار اللغة العربية بشأن الإعداد الكتابى Empty توجيهات مستشار اللغة العربية بشأن الإعداد الكتابى

مُساهمة من طرف zoza55 الإثنين مارس 05, 2012 2:22 pm

1ـالأهداف ( المؤشرات ) :لانكتب كلمات ( معرفى ـ وجدانى ـ مهارى ) ولكن نكتب الهدف مباشرة



( 1ـ 2ـ 3 ) وبنفس الترتيب ( معرفى ـ وجدانى ـ مهارى )



2ـ التهيئة : وتنقسم قسمين :

1 : سؤال تقويم قيلى ، يربط السابف باللاحق .

ب : سؤال تمهيدى مثير ومشوق يجذب الطالب إلى موضوع الدرس وليس صلبه .

3ـ الوسائل المعينة : كتب ، شرائح ، تسجيلات ، إسطوانات ، خرائط .......

4 ـ مصادر التعلم : الكتب ، المعاجم اللغوية .

5ـ إستراتيجية التعلم : المناقشة والحوار ، التعلم التعاونى ، تعلم الأ قران . ....

6ـ العرض : يعرض المعلم خُطة سيره فى الدرس ، وخطواتها .

7ـ ا لنقويم البنائى التكوينى : وهو عبارة عن أ سئلة كثيرة ، قصيرة ، متعددة ، مرتبة ،متدرحة ،

شاملة .

8ـ التقويم الختامًى : أسئلته ش ملة وطويلة ، وينقسم إلى قسمين :

(1) سؤال شفوى : فىنهاية الحصة مثل وضع المفردات فى جمل .

(ب) سؤال طويل : يحتاج إلى وقت ، وكراسة وقلم ،يجيب عنه الطالب كواجب منزلى ً ،

ويكون أول مايراه المعلم مع بداية الحصة القادمة مع التقويم القبلى .






zoza55

المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 14/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى